تفاصيل الأخبار

ديوان المحاسبة يستضيف رئيس غرفة الحسابات بجمهورية أذربيجان لتطوير مجالات التعاون المشترك بين الجهازين


14/02/2019 التصنيف النوعي :عام عدد مرات القراءة : 245


من منطلق تنمية وتطوير مجالات التعاون المشترك بين ديوان المحاسبة وغرفة الحسابات بجمهورية أذربيجان، استضاف الديوان رئيس غرفة الحسابات بجمهورية أذربيجان السيد/ فوجار جولمامادوف والوفد المرافق له، وذلك في زيارة رسمية للديوان خلال الفترة من 12 إلى 13 فبراير 2019 بهدف توسيع أفق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجهازين.
وقام الطرفان بتجديد ابرام اتفاقية التعاون الثنائية فيما بينهما الأمر الذي يساهم في دعم العلاقة المميزة بين دولة الكويت وجمهورية أذربيجان، كونها فرصة ثمينة لتعزيز المعرفة بالجهاز الأذربيجاني، حيث يحرص الجانبان على تشجيع التعاون فيما بينهما في مجالات أعمال الرقابة والتدقيق ومجال التدريب المهني، إلى جانب تبادل المعلومات الفنية ونتائج الأبحاث وفق برنامج التعاون الفني الذي تم الاتفاق عليه، وتنمية المهارات المهنية والقدرات لمنتسبي كلا الطرفين من خلال المبادرات التدريبية وزيارات الخبراء.
وتشجع الاتفاقية الطرفان على التنسيق والتعاون حول المسائل المتعلقة بالمنظمات الإقليمية والدولية التي يشاركان فيها، حيث أن دعم هذه الاتفاقية يتم من خلال قيام الأطراف بإعداد البرنامج الفني والجدول الزمني بشكل مشترك لكافة الأنشطة التي سيتم تنفيذها.
وتتضمن خطة عمل الاتفاقية للسنوات 2020-2023 عدة موضوعات حول البيئة وتغير المناخ، والدين العام، وعقود المشتريات العامة مع أجهزة الرقابة العليا، بالإضافة إلى التدقيق على تكنولوجيا المعلومات.
واشتمل جدول أعمال الزيارة على عروض مرئية من قبل ممثلي الديوان حول نظام إدارة العمليات الرقابية في الديوان، وعرض تقديمي حول كيفية إعداد خطة التدريب السنوية مع تسليط الضوء على نظام التدريب وكيفية اختيار وتقييم البرامج التدريبية والمدربين، كما تناولت العروض التقديمية التعريف بمشروع نشر الثقافة المعرفية، وموضوع دور تكنولوجيا المعلومات في عملية التدقيق، بالإضافة إلى استعراض تقرير المواطن لعام 2018.
وقدم ممثلو الجهاز الأذربيجاني عروضا تقديمية حول الجهاز والأنشطة والعمليات التي تم عقدها، بالإضافة إلى التعاون الرقابي مع الاتحاد الأوروبي ومشروع التوأمة الذي يعقد في غرفة الحسابات وتغطية لعناصره.
جدير بالذكر أن ديوان المحاسبة وغرفة الحسابات بجمهورية أذربيجان تجمعهما اتفاقية تعاون ثنائية عقدت عام 2006 واستهدفت تعزيز علاقات الانتفاع المتبادل، وتنظيم وحضور المؤتمرات وورش العمل والحلقات الدراسية الدولية والثنائية التي ينظمها الجهازين، وتبادل معايير التدقيق الدولية المطبقة من قبل كلا الطرفين، بالإضافة إلى تبادل الدراسات والمطبوعات والأدلة المهنية من خلال عقد المناقشات المشتركة.



الأول السابق 1 /6 التالي الأخير

جميع الحقوق محفوظة لدى ديوان المحاسبة الكويتي 2019
آخر تحديث على الموقع 19/03/2019 05:34:33 ص