تفاصيل الأخبار

المحاسبة يلتقي بقياديي الصحة لبحث مواضيعها المعروضة على الرقابة المسبقة


09/01/2019 التصنيف النوعي :عام عدد مرات القراءة : 62



أكد الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الوزارات والإدارات الحكومية، والوكيل المساعد لقطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني بالإنابة بديوان المحاسبة سليمان البصيري أن الديوان يسعى باستمرار لتوسيع أفق ومجالات التعاون بين ديوان المحاسبة ووزارة الصحة لتحقيق المصلحة العامة، منوها أن مفهوم العمل الرقابي في تطور مستمر حتى يواكب المتطلبات العالمية، لاسيما المتعلقة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتي من ضمنها الاهتمام بصحة الانسان.
جاء ذلك في كلمة ألقاها البصيري في افتتاح الاجتماع التنسيقي ما بين ممثلي قطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني بديوان المحاسبة ووكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا إلى جانب عددا من قيادي الوزارة وهم: الوكيل المساعد لقطاع طب الأسنان والتجهيزات الطبية د. يوسف الدويري، والوكيل المساعد للشئون للمالية محمد العازمي، والوكيل المساعد للشئون الهندسية والمشاريع ناجي الصقر، ومجموعة من المسؤولين والاشرافيين في الوزارة، وذلك لمناقشة مواضيع وزارة الصحة المعروضة على الرقابة المسبقة لديوان المحاسبة خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2018.
وقال البصيري أن الاجتماع يهدف إلى استعراض عدة محاور أساسية أبرزها: النتائج والملاحظات والتوصيات التي أسفرت عنها رقابة الديوان المسبقة لوزارة الصحة خلال عام 2018، إضافة إلى الوفورات المالية التي تحققت نتيجة دراسة الرقابة المسبقة، كما سيتم عقد اجتماع لاحق بعد ثلاثة أشهر لمتابعة ما تحقق من اتخاذ الوزارة من قرارات وإجراءات لتلافي تلك الملاحظات والمخالفات.
من جهته قال وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا أن ممثلي الوزارة حريصون على التعاون والشراكة في إدارة أمور الوزارة وإدارة مصالح الشعب وخدمتهم بما يتوافق مع القانون ولوائح وتعليمات الجهات الرقابية.
وأضاف رضا أن هدف الوزارة هو تفادي الملاحظات والمخالفات وعلاجها وإزالتها من تقارير الأجهزة الرقابية بالدولة لوزارة الصحة وذلك بتعاون جميع الأطراف وبتوجيهات ديوان المحاسبة، آملا تحقيق ذلك لأهمية قطاع وزارة الصحة وتعلقه المباشر بحياة أفراد الشعب.
وأكد في ختام حديثه على استعداد وزارة الصحة للتعاون والشراكة مع ديوان المحاسبة ومع كافة الجهات ذات العلاقة بعمل الوزارة لتحقيق أفضل النتائج والوصول إلى الأهداف المرجوة.
جدير بالذكر أن فريق من مدققي قطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني قدم عرضا مرئيا خلال الاجتماع حول مواضيع وزارة الصحة المعروضة على الرقابة المسبقة للديوان وهم كل من مدقق لولوة الدعيج، ومدقق مساعد بشاير بن سلامة، ومدقق مساعد علي الكندري من إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاجتماعية.


الأول السابق 3 /4 التالي الأخير

جميع الحقوق محفوظة لدى ديوان المحاسبة الكويتي 2019
آخر تحديث على الموقع 09/12/2018 01:24:43 م